ملتقى قطرات العلم النسائي

ملتقى قطرات العلم النسائي (http://www.katarat1.com/forum/index.php)
-   ملتقى عام (http://www.katarat1.com/forum/forumdisplay.php?f=8)
-   -   تذكير بموعد الحجامة (http://www.katarat1.com/forum/showthread.php?t=1547)

الريحان 01-29-2013 07:53 PM

تذكير بموعد الحجامة
 
تذكير بموعد الحجامة


عن عبد الله بن عباس أن رسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم قال: "ما مررتُ ليلةَ أُسري بي بملإٍ من الملائكةِ إلا كلُّهم يقولُ لي عليك يا محمدُ بالحجامةِ".


الراوي عبد الله بن عباس - المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه- الصفحة أو الرقم:2818 - خلاصة حكم المحدث: صحيح- موقع الدرر السنية.
هنا


· استحباب فعلها في يوم سبع عشرة و تسع عشرة و إحدى و عشرين.


عن عبد الله بن عباس أن رسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم قال: "إن خير ما تحتجمون فيه يوم سبع عشرة، و تسع عشرة، و يوم إحدى و عشرين".


الراوي عبد الله بن عباس - المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:2066- خلاصة حكم المحدث:صحيح - موقع الدرر السنية.
هنا


· استحباب فعلها يوم الاثنين و الثلاثاء و الخميس.


عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم قال: "الحجامة على الريق أمثل، و فيه شفاء و بركة، و تزيد في العقل، و في الحفظ، فاحتجموا على بركة الله يوم الخميس، و اجتنبوا الحجامة يوم الأربعاء، و الجمعة، و السبت، و يوم الأحد، تحريا، و احتجموا يوم الاثنين و الثلاثاء، فإنه اليوم الذي عافى الله فيه أيوب من البلاء، و ضربه بالبلاء يوم الأربعاء، فإنه لا يبدو جذام و لا برص إلا يوم الأربعاء أو ليلة الأربعاء".


الراوي عبد الله بن عمر- المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة- الصفحة أو الرقم:766- خلاصة حكم المحدث:حسن لغيره - موقع الدرر السنية.
هنا

الأخت المسلمة 01-30-2013 12:24 AM



الساعة الآن 06:40 PM بتوقيت مسقط

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

a.d - i.s.s.w